6 آلاف زائر لحديقة الحيوان في الزقازيق بثاني أيام عيد الفطر 2023

إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق 
إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق 

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، إقبالا غير مسبوق من المواطنين فى ثانى أيام عيد الفطر 2023؛ لحرصهم علي قضاء اليوم بالكامل فى المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة.

وافترشت الأسر الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم من الفطائر والأسماك المملحة والمدخنة والمقرمشات.

وصرح المهندس ايمن لطفى مدير حديقة الحيوان، إنه تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكلات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها وكذلك التنبيه بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لاتصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

اقرأ أيضا|«بوابة أخبار اليوم» ترصد الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك في الشرقية

وأشار إلي أن الدكتور محمد رجائى مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، قام بتزفير مجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات والطيور للحديقة، والتى تسعد الزوار وتدخل البهجة والسرور فى نفوس الأطفال، مؤكدا أنه لم يتم زيادة رسوم الدخول وتم تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال بالحديقة وإعفاء الأيتام وذوى الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب.

وأوضح المهندس ايمن لطفى، أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال يومى عيد القطر المبارك حيث استقبلت ما يقرب من 6  آلاف زائر، ويرجع ذلك إلى التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويد ها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها منها الطاووس الهندى والترسة البحرية وهى أشبه بالسلحفاة وتتغذى على اللحوم والأميو. 

وأشار مدير عام الحديقة، إلي أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى تصل لأكثر من طن يوميا وأن الحديقة لم تشهد أى محاولات لتعطير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإدارى بها.